عاجل:بيان صادر عن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة.

اخبار شبوة

عاجل:بيان صادر عن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة.

2021-07-07 17:33:07
عاجل:بيان صادر عن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة.
شبوة الحدث خاص
وقفت اللجنة اﻷمنية بمحافظة شبوة أمام المخطط الذي  حاول من خلاله المجلس اﻻنتقالي نشر الفوضى والعنف والخراب واستهداف حياة المواطنين وأمن واستقرار المحافظة عبر الدعوات العلنية ﻻستهداف مؤسسات الدولة ورجال اﻷمن تحت دعاوى زائفة ارضاء لرغبات قيادات مأزومة متجردة من الانتماء الوطني رهنت مصيرها وقرارها بمصالحها وتقتات على اﻻتجار بأرواح الناس وأمن اﻷوطان  ، وادراكا من اللجنة اﻷمنية بمحافظة شبوة ﻷهداف ذلك المخطط الذي يسعى بالدرجة اﻷولى وفي هذا التوقيت الى صرف أنظار أبناء الشعب اليمني عن الانتصارات  التي يحققها الجيش الوطني على مليشيا الحوثي مختلف الجبهات وخصوصاً في محافظتي البيضاء ومأرب ومحاولة منهم ﻷشغال الرأي العام عن المعركة الوطنية مع تلك المليشيا مما يشير بوضوح الى تقارب وانسجام هذه المشاريع الانقلابية التي تستهدف اليمن أرضا وانسانا وتاريخا وهوية .
لقد رصدت الأجهزة اﻷمنية تفاصيل ذلك المخطط وتابعت قيام المليشيا المسلحة التابعة للمجلس اﻻنتقالي بتكديس اﻷسلحة بمختلف أنواعها وبناء المتارس والتحصينات كما تابعت التحريض العلني على استهداف رجال اﻷمن والجيش  ومؤسسات الدولة وأمام هذا فقد وجهت اللجنة اﻷمنية    بالتعامل مع الموقف بما يضمن إفشال هذا المخطط والحفاظ على أرواح الناس  وعلى الرغم من قيام تلك المليشيا باستهداف قوات اﻷمن والجيش  باطلاق النار المباشر والقذائف في أكثر من مديرية  بما ينفي تماماً دعاوى السلمية الزائفة التي ارادت تلك المليشيات اخفاء نواياها الاجرامية خلفها .
ومن منطلق مسؤوليتها فإن اللجنة اﻷمنية بمحافظة شبوة تؤكد على مايلي :
- تحيي اللجنة اﻷمنية جميع أبناء محافظة شبوة في جميع المديريات والمناطق الذين على وعيهم وروحهم الوطنية تحطمت كل دعوات التآمر على شبوة ولقد كان لهم الدور اﻷهم في افشال هذا المخطط الاجرامي الذي رفضه جميع ابناء شبوة بمختلف انتمائتهم .
- لقد رسم أبناء شبوة في هذا اليوم صورة ناصعة من التلاحم بين المواطن ورجال اﻷمن في مشهد تحطمت عليه آمال الطامعين في العبث بأمن المواطن وسكينته وأبقى تلك المليشيات معزولة بلا حاضنة بعد انكشاف أهدافها .
- تحيي اللجنة اﻷمنية قيادة السلطة المحلية واللجان اﻷمنية في جميع مديريات المحافظة التي كان لها دور كبير في توعية المجتمع وتحصينة ضد محاولات العبث بأمنه واستقراره .
- تحيي اللجنة اﻷمنية رجال المؤسستين  العسكرية والامنية الذي يثبتون مرة تلو اﻷخرى أنهم درع المحافظة الحصين فلقد تعاملوا بمسؤولية عالية واحترافية وضبط عال للنفس أمام اعتداءت تلك المليشيات الخارجة عن القانون واستطاعوا اخماد التآمر في مهده .
- تشيد اللجنة اﻷمنية بدور الاعلام المسؤول الذي كان مساندا في كشف هذا المخطط وتوعية المجتمع بنواياه و ايضاح الحقائق للرأي العام  فكانوا شركاء في حفظ سكينة المجتمع .
- تعبر اللجنة اﻷمني عن شكرها لمختلف القوى والمكونات والشخصيات الاجتماعية التي  شاركت بفاعلية في تكوين موقف موحد رافض لهذه الدعوات المشبوهة .
- تؤكد اللجنة اﻷمنية أنها لن تتهاون أمام كل من يسعى لنشر الفوضى والعبث بأمن واستقرار المحافظة وستعمل على ضبط كل عابث ومعتد على حياة الناس ومصالحهم  وإحالته الى القضاء باعتبار دعوات العنف ونشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعي جرائم يعاقب عليها القانون .
- تؤكد اللجنة اﻷمنية أن أحداث اليوم في محافظة شبوة تأتي في سياق الخطوات التي يمارسها المجلس الانتقالي للتنصل من اتفاق الرياض وأن الخطاب الاعلامي المأزوم لقيادته تعبر بوضوح عن نواياه في التعامل مع دور اﻷشقاء في المملكة العربية السعودية ونجدد في هذا السياق تقديرنا لتلك الجهود التي تبذلها المملكة في تنفيذ الاتفاق.
صادر عن اللجنة اﻷمنية لمحافظة شبوة 
عتق  - 2021/7/7م.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر