صحيفة فرنسية تواصل فضح الامارات في شبوة وتكشف لأول مرة الكثير من الخفايا*

اخبار شبوة

أنشأت لنفسها إمبراطورية صغيرة وتتصرف كالاحتلال البريطاني

صحيفة فرنسية تواصل فضح الامارات في شبوة وتكشف لأول مرة الكثير من الخفايا*

2021-01-10 20:01:53
صحيفة فرنسية تواصل فضح الامارات في شبوة وتكشف لأول مرة الكثير من الخفايا*
شبوة الحدث متابعات
كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن إنشاء دولة الإمارات "إمبراطورية صغيرة" على الساحل اليمني الجنوبي بمحافظة "شبوة"، مؤكدة أن أبوظبي تتجاهل الحكومة اليمنية بعد أن أمنت ولاء القبائل.
وقالت الصحيفة في تقرير لها أعده الباحث لويس أمبرت، إن محافظ شبوة الغنية بالنفط والغاز محمد صالح بن عديو، يخوض حربا شخصية ضد الإمارات التي اتخذت منشأة بلحاف ثكنة عسكرية لقواتها منذ خمسة أعوام.
وأشار التقرير إلى أن معركة تدور في محافظة شبوة حول موقع للغاز كانت تديره العملاقة الفرنسية "توتال" قبل الحرب، والذي تحول إلى سجن إماراتي ومركز لمكافحة الإرهاب، والذي تطمح الدولة اليمنية أن تنهض به، وفق ترجمة الموقع بوست.
جمع الباحث الفرنسي في بعض أطراف التقرير الذي انطلق فيه من قصة هذا المحافظ الذي يقول إنه يجعل محدثه يتساءل عما إذا كان يريد أن يموت، حيث يقول إنه توقف عن إحصاء عدد المرات التي حاول فيها الإماراتيون اغتياله.
ويقول بن عديو الذي لا يغادر قصره إلا تحت حراسة مشددة: "في صيف 2019 أرسلوا لي قناصين ثم طائرات مسيرة، وفي الأسبوع الماضي (أوائل نوفمبر/تشرين الثاني) زرعوا قنبلة بجوار منزلي"، وذكر أن الإمارات عندما فرضت نفسها في حرب اليمن عام 2016، نفذت حملة اغتيالات مستهدفة شخصيات سياسية وعسكرية مناوئة لها.
ومطلع التقرير يقول كاتبه متحدثا عن محافظ شبوة" يجعلك محمد صالح بن عديو، محافظ شبوة جنوبي اليمن، تتساءل عما إذا كان يريد أن يموت. فهو يخوض حرباً شخصية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يقول إنها تتصرف كقوة استعمارية في بلاده. "لم أعد أحصي عدد المرات التي حاول فيها الإماراتيون اغتيالي". 
بحسب التقرير، يؤكد هذا المعلّم السابق"بن عديو" البالغ من العمر 44 عاماً. وهو رجل شاب ضعيف صحياً، "في صيف عام 2019، أرسلوا إلي قناصين، ثم طائرات مسيرة. وفي الأسبوع الماضي [أوائل نوفمبر] زرعوا قنبلة بجوار منزلي".
" لا يغادر المحافظ بن عديو مقر إقامته في عتق عاصمة المحافظة إلا بحراسة مشددة" يؤكد التقرير. 
 عندما فرضت الإمارات نفسها في حرب اليمن الجنوبي عام 2016، نفذت حملة اغتيالات مستهدفة ضد شخصيات من حزب الإصلاح، الفرع اليمني للإخوان المسلمين الدولي

الأكثر قراءة

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر