الاحتفال في شبوة باليوم الوطني للشهيد

اخبار شبوة

الاحتفال في شبوة باليوم الوطني للشهيد

2020-03-18 19:00:57
الاحتفال في شبوة باليوم الوطني للشهيد
شبوة الحدث خاص
 احييت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء اليوم في عتق بمحافظة شبوة اليوم الوطني للشهيد وذلك بتنظيم إحتفالية تحت شعار ( أسرة الشهيد وطنه )  .
   وخلال الاحتفالية نقل وكيل محافظة شبوة الدكتور عبد القوي لمروق تحيات المحافظ محمد صالح عديو لأسر الشهداء وللحاضرين في هذا اليوم العظيم الذي خصص لتخليد نضالات وتضحيات الشهداء وترسيخها في الذاكرة الوطنية ، مشيرا إلى المكانة الكبيرة التي يحتلها الشهيد بين الشعوب والأمم والكرم العظيم الذي كرمه به الله ونبيه الكريم ، مشيدا بالتضحيات الجسام التي قدمها شهدائنا من أجل دحر مليشيا التخلف والظلام الكهنوتية والإنتصار عليها لكي ننعم بالأمن والأمان والحرية والعزة والكرامة في الحياة  .
   وأشار الوكيل لمروق إلى المآثر البطولية والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء المحافظة في مختلف الجبهات ضد مليشيا الإنقلاب الحوثية حيث كان للعشرات منهم شرف الشهادة والفخر ضمن طابور طويل من شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم ودمائهم الزكية رخيصة في سبيل الإنتصار للوطن والشعب ، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية في المحافظة لن تألوا جهدا في دعم ورعاية أسر الشهداء وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في شتى مناحي الحياة  .
    وأكد رئيس الرابطة الوطنية لأسر الشهداء الدكتور عبدالخالق السمدة ان الاحتفال باليوم الوطني للشهيد يأتي لإستذكار الدور الخالد من البطولات والتضحيات والملاحم الكبرى التي قدمها الشهداء ولنتعلم في مدرسة الشهادة معنى حب الوطن والذوذ عنه ولنتعلم أيضا قيم البذل والعطاء في سبيل الله والوطن وكذا تعلم معاني الإيثار بالنفس لإسعاد الأخرين ، داعيا الجهات الرسمية المختصة إلى ايلاء الاهتمام والرعاية الكاملة لأسر الشهداء الأبطال ومنحها الدعم والتسهيلات اللازمة التي تمكنها من العيش في رخاء وأمن وسلام وتجنبها شظف العيش وحيأة البؤس والعمل على الإنتظام في صرف مرتباتهم ومستحقاتهم دون تلكؤ  .
   وفي كلمة عن أسر الشهداء أكد عبدالله عمير على ضرورة حصول أسر الشهداء على الدعم والرعاية اللازمة من قبل الجهات الرسمية المختصة لكي تعيش في حياة حرة وكريمة ، داعيا الجمعيات والمؤسسات الخيرية إلى الاضطلاع بدورها المنشود في دعم ومساعدة أسر الشهداء  .
   وفي نهاية الاحتفالية التي تخللها بعض القصائد الشعرية والأناشيد المعبرة تم تكريم عدد من أسر شهداء المحافظة وعلى رأسها أسرتي الشهيدين الكبيرين احمد باحاج وعارف الزوكاء  .
   حضر الاحتفالية مدير عام فرع الهيئة العامة لرعاية أسر شهداء ومناضلي الثورة اليمنية بالمحافظة محسن مرعي وعدد من مستشاري المحافظة والقيادات الإدارية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية فيها  .

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر