شبوة:معهد مهارات التدريب والتأهيل يقيم ثلاث دورات نسوية بالمحافظة

اخبار شبوة

شبوة:معهد مهارات التدريب والتأهيل يقيم ثلاث دورات نسوية بالمحافظة

2020-03-15 16:19:34
شبوة:معهد مهارات التدريب والتأهيل يقيم ثلاث دورات نسوية بالمحافظة
شبوة الحدث خاص
 بدأت اليوم في معهد مهارتي للتدريب والتأهيل بمدينة عتق مركز محافظة شبوة ثلاث دورات تدريب نسوي تنظمها جمعية تنمية المرأة بالمحافظة برعاية ودعم محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو وذلك بمشاركة ثلاثة وسبعين متدربة من مدينة عتق وضواحيها.
 وتشارك في الدورة الأولى الخاصة بخياطة وتفصيل الملابس والتي تستمر لمدة أثنا عشر يوما إثنتان وعشرين متدربة فيما تشارك في الدورة الثانية الخاصة بصناعة البخور والعطور والتي تستمر لمدة أسبوع ثلاثين متدربة وتشارك واحد وعشرون متدربة أخرى في الدورة الخاصة بفنون نقش الحناء ولمدة أسبوع.
   وتهدف هذه الدورات إلى إكساب المتدربات المهارات والمعارف الأساسية والضرورية في المجالات الثلاثة وبما يمكنهن بالتالي من القيام بهذه المهن وممارستها على أكمل وجه  .
   وخلال حفل تدشين هذه الدورات أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر ومشرف رباط عتق الديني الشيخ مهران المعلم بالدور الذي تضطلع به جمعية تنمية المرأة في خدمة قضايا المرأة بالمحافظة والعمل على تنمية مهاراتها في مختلف الجوانب ، مشيران إلى أهمية هذه الأنشطة التدريبية والعمل على دعمها واستمرارها نظرا لما لما لذلك من أهمية في حياة المرأة وتحسين مستواها الحياتي والمعيشي ، داعيان المشاركات في هذه الأنشطة إلى الإستفادة المثلى من المهارات والمعارف التي تقدم لهن والعمل على نشرها بين أوساط النساء  .
   من جانبها أكدت رئيسة جمعية تنمية المرأة بالمحافظة فاطمة فرج حيدرة حرص قيادة الجمعية على بذل كافة الجهود التي من شأنها خدمة المرأة والرفع من مستواها التعليمي والمعرفي حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها المنشود داخل المجتمع ، مشيدة برعاية ودعم قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ بن عديو لعمل ونشاط الجمعية وتذليل ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجهها  .
   شارك في هذه الفعالية وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي لمروق ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة علي عمير ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناصر حبتور ومدير إدارة المعايير والجودة بالمكتب صالح الجذع وعدد من المختصين  .

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر