الإئتلاف الوطني الجنوبي يدشن فرعه بشبوة ويختار قيادة الفرع

اخبار شبوة

الإئتلاف الوطني الجنوبي يدشن فرعه بشبوة ويختار قيادة الفرع

2020-01-07 21:44:22
الإئتلاف الوطني الجنوبي يدشن فرعه بشبوة ويختار قيادة الفرع
شبوة الحدث خاص
شهدت مدينة عتق بمحافظة شبوة اليوم فعاليات انعقاد المؤتمر التاسيسي لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي بالمحافظة تحت شعار ( من اجل بناء الدولة الاتحادية الحديثة ).
وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر نوه وكيل المحافظة علي محمد الكندي باهمية قيام هذا الكيان السياسي والوطني الجديد في  اصعب مرحلة يمر بها اليمن في تاريخه المعاصر ، مؤكدا على دوره في تعزيز وحدة الصف الوطني لكافة القوى والاحزاب السياسية وزيادة تلاحم جبهتها وصمودها في وجه الانقلابات التي تستهدف شرعية الدولة في الشمال والجنوب على حد سواء .
من جانبه رحب الامين العام المساعد للائتلاف الشيخ مقبل لكرش باعوضة بالحاضرين ، ونقل لهم تحيات قيادة الائتلاف برئاسة الشيخ احمد صالح العيسي ، معربا عن اعتزازه بانعقاد المؤتمر التأسيسي  لفرع الائتلاف بالمحافظة ، مشيرا الى اهمية انعقاد فيها من الناحية الاستراتيجية والجغرافية والسياسية وتتويجا لتضحيات وانتصارات ابناء شبوة الابطال وتصديهم لمشاريع الانقلابات الطائفية والعنصرية والمناطقية واضاف باعوضة بالقول اننا فخورين باحتضان شبوة اليوم لهذا الحدث السياسي الابرز وفي كطلع العام الجديد تكريما لدورها في الحفاظ على الدولة وتحربرها من جحافل المليشيا الحوثية الانقلابية . موضحا بان الائتلاف يضم اكثر من ثلاثة عشر مكونا تمثل كافة اطياف العمل السياسي في جنوب اليمن والمؤمنة بالديقراطية والمناضلة من جل هزيمة مشاريع الانقلاب واستعادة الدولة وشرعيتها والتأسيس لحاضر ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد.
واشاد الشيخ مقبل باعوضه في ختام كلمته بدعم ورعاية قيادة المحافظة ممثلة  بمحافظها الشاب محمد صالح بن عديو للمؤتمر ، مثمنا حرصها على نجاح فعالياته بالصورة المشرفة لمحافظة شبوة وعموم المحافظات الجنوبية المحررة . مثنيا على دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وهبتها العروبية المشهودة من جل نصرة اليمن والحفاظ على هويته العربية والاسلامية وقطع دابر التدخلات الايرانية فيها .
عقب ذلك عقدت الجلسة الثانية والمغلقة للمؤتمر والتي حضرها تسعة وثمانين مندوبا من عموم مديريات محافظة شبوة السبعة مديرية برئاسة الامين العام المساعد للائتلاف الشيخ مقبل باعوضة و بحضور الامين العام المساعد للائتلاف الشيخ هاني اليزيدي .
وتم في الجلسة تزكية قائمة قيادة فرع الائتلاف بالمحافظة وبالاجماع والمكونة من سبعة عشر عضوا برئاسة الشيخ مقبل لكرش باعوضة ونائبه سالم بن صائل وامين سر محمد السيد .
كما تم اقرار لرؤية السياسية والحقوقية للائتلاف الوطني وتلا الناطق الرسمي باسمه احمد سالم الفضلي البيان الختامي الصادر عن المؤتمر التأسيسي لفرع الائتلاف بالمحافظة و فيما يلي نصه . في إطار استكمال البناء التنظيمي وافتتاح الفروع عقد الائتلاف الوطني الجنوبي لقاء تأسيسياً لفرعه بمحافظة شبوة مدشناً نشاطه الرسمي فيها انطلاقاً من أهداف الائتلاف ورؤيته ومشروعه السياسي والوطني القائم على اعتبار القضية الجنوبية قضية محورية في إطار المشروع الوطني الجامع الذي أجمعت عليه مختلف القوى الوطنية في مخرجات الحوار الوطني . 

الأكثر قراءة

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر