أمنية شبوة تؤكد لاتهاون مع المخربين

اخبار شبوة

أمنية شبوة تؤكد لاتهاون مع المخربين

2019-12-12 20:55:20
أمنية شبوة تؤكد لاتهاون مع المخربين
شبوة الحدث خاص
ناقشت اللجنة الامنية بممافظة شبوة في اجتماعها الاستثنائي برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة محمد صالح بن عديو جملة من القضايا المرتبطة بعملها الامني وابرز المستجدات الامنية بالمحافظة ونوعية التحديات التي تواجهها في هذه المرحلة.
وناقشت باستفاضة طبيعة الاختراقات الامنية التي شهدتها المحافظة خلال الايام الماضية ، وقيمت بايجابية عالية تعامل الاجهزة الامنية معها .
وتناولت اللجنة في هذا الاطار اخر نتائج اعمال التحريات والمتابعة في جريمة مقتل مدير امن الروضة مجاهد باعوضة واثنين من مرافقية ، واكدت على ضرورة  مواصلة اعمال البحث والتحري في هذه الجريمة التي وصفتها بالجسيمة والمعقدة ، مشددة على ضرورة محاربة هذه النوع من الجرائم العنقودية الموجهة والدخيلة على المحافظة ، وعدم السماح بتكرارها .
ودانت اللجنة حوادث استهداف مواقع القوات المسلحة والامن من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون ، واكدت على اهمية معرفة هوايات مرتكبيها والجهات المحركة لمثل هذه الاعمال التي تستهدف ضرب حالة الامن والاستقرار التي تنعم بها المحافظة .
كما دانت جرائم الاعتداءات على المصالح العامة لدولة بالمحافظة ومنشآتها الاقتصادية ، واعتبرتها من جرائم التخريب  الاقتصادي الموجبة انزال اشد العقوبات بمرتكبيها.
 وشددت على اهمية محاربة ظاهرة تهريب الغاز المنزلي ووضع حدا نهائي لها نظير اضرارها المباشرة على حياة المواطنين في المحافظة وغيرها من المحافظة الاخرى .
وكلفت امنية شبوة لجنة رباعية من بين اعضائها تتولى عملية متابعة اوضاع حقوق الانسان بالمحافظة والعمل على تعزيزها في مختلف  المناحي ، وايقاف اية انتهاكات لها والقيام بفتح ملفات بها على الجهات المتورطة في هذا النوع من الجرائم مع تحديد نوعيتها واضرارها المعنوية والجسدية على حياة ضحاياها ، كما انيطيت باللجنة مهمة الرصد والتحليل للخروقات اليومية لاتفاق الرياض والرفع بها للجنة.
وجددت امنية شبوة في ختام الاجتماع جاهزية اجهزتها الامنية لمواجهة التحديات التي تواجهها المحافظة في هذه المرحلة مهما كان مصدرها والتعامل الحاسم معها بما تقتضيه تداعيات الموقف ، مؤكدا بانها تملك اليوم قوة امنية وعسكرية قادرة على افشال كافة مشاريع التأمر والتخريب التي تستهدف المحافظة وامنها واستقرارها .

الأكثر قراءة

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر