مكتب محافظ شبوة يصدر بلاغا هاما بخصوص شكاوي مخالفات بمصلحة الجوازات

اخبار شبوة

مكتب محافظ شبوة يصدر بلاغا هاما بخصوص شكاوي مخالفات بمصلحة الجوازات

2019-11-09 11:46:52
 مكتب محافظ شبوة يصدر بلاغا هاما بخصوص شكاوي مخالفات بمصلحة الجوازات
شبوة الحدث خاص

أصدر مكتب محافظ محافظة شبوة،اليوم السبت، توضيحا بخصوص شكاوي مواطنين من مخالفات لدى معاملات استخراج جوازات السفر من المحافظة.

وقال المصدر المسؤول في مكتب المحافظ في توضيحه" إن الرسوم المقررة لكل جواز سفر هو مبلغ عشرة الف ريال يمني فقط لا غير وقد تم وضع لافتتات في مكتب الجوازات توضح ذلك .


وشدد على أنه يمنع منعا باتا القيام بمعاملة استخراج الجوازات من قبل الموظفين والعسكر حراسات الجوازات نيابة عن أي مواطن وعلى المواطن ان يعامل جوازه بنفسه .


ودعا المكتب المواطنين بتقديم بلاغ رسمي لمحافظ المحافظة عن اي موظف او عسكري او معامل طلب منه مبلغ مالي ( رشوة ) على ان يوضح فيه من هو الشخص الذي طلب منه او استلم منه مبلغ رشوة لاجل استخراج جواز سفر ويكون البلاغ مكتوبا في مذكرة تحمل الاسم الرباعي لصاحب البلاغ.

واكد المصدر على أن محافظ المحافظة  سيتخذ الإجراءات العقابية الصارمة بحق الموظف المرتشي وفقا للقانون .


وقال المصدر إن أي منشورات او بلاغات باسماء وهميه لن يتم التعامل معها ونعتبرها غير صحيحة والغرض منها تشويه سمعة مصلحة الجوازات في المحافظة التي تبذل جهود كبيرة من اجل خدمة المواطنين في هذا الجانب .


وأضاف أن محافظ المحافظة لا يستطيع مكافحة الفساد والرشوة الا بأدلة واضحة وشجاعة من المواطن في تسمية المسميات باسمائها بكل وضوح لان المسؤلية في ذلك تتطلب الوضوح والصراحة والدليل القطعي وتتطلب تكاتف الجميع في القضاء على هذه العادة السيئة التي ابتلي بها كثير من الناس.

وكان مواطنون قالوا في منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي إن هناك ارتفاع رسوم استخراج جوازات السفر من فرع مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة شبوة وان هناك اتاوات ومبالغ مالية كبيرة تدفع لاستخراج جواز السفر وانه لا يمكن يحصل اي شخص على جواز سفر مالم يدفع رشوة لاحد موظفي الجوازات او من العسكر الحراسة.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر