طائرات إماراتية مسيرة تقصف مطار معيتيقة دعما لقوات حفتر

أخبار عربية وعالمية

طائرات إماراتية مسيرة تقصف مطار معيتيقة دعما لقوات حفتر

2019-11-04 11:06:48
 طائرات إماراتية مسيرة تقصف مطار معيتيقة دعما لقوات حفتر
شبوة الحدث متابعات

استهدفت طائرات إماراتية مسيرة داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ليل الأحد، مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، بعد ساعات من استهدافه صباحا، ولم توضح حكومة الوفاق طبيعة الخسائر جراء الضربات الجوية.

 

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مصطفى المجعي، إن الطيران الداعم لحفتر نفذ أربع ضربات على مطار معيتيقة، مساء الأحد، مضيفا أن قصف حفتر للمطار بعد إعلان عودة الحركة الجوية هو عبث واستهداف للمنشآت المدنية.

 

وقالت مصادر إعلامية محلية إن طائرات مسيرة تابعة للإمارات التي تدعم قوات حفتر استهدفت في وقت سابق الأحد، مطار معيتيقة، وذلك بعد أيام من الإعلان عن قرب إعادة فتحه، وفق إعلام ليبي.

 

ونقلت قناة ليبيا الأحرار عن مديرة مكتب الإعلام بوزارة المواصلات، عائشة البصير، أن القصف استهدف نهاية مهبط المطار، من دون تسجيل أضرار.

 

ويعتبر مطار معيتيقة المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حاليا، وعند توقفه يتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة.

 

وسبق أن بررت قوات حفتر استهدافها للمطار باستخدامه من قِبَل قوات الوفاق للمهام العسكرية، إلا أن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، أكد في تصريحات سابقة، خلو جميع مرافق المطار من المظاهر المسلحة.

 

وكان وزير المواصلات بحكومة الوفاق الليبية ميلاد معتوق قد أعلن في وقت سابق عودة الملاحة الجوية إلى المطار خلال أسبوعين، بعد توقفها قرابة شهرين بسبب استهدافه المتكرر.

 

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشهد طرابلس -مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا- معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار لقوات الوفاق.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر