مركز الملك سلمان يدشن مشروع دعم وتأهيل مركز الأطراف الصناعية بعدن

أخبار المحافظات

مركز الملك سلمان يدشن مشروع دعم وتأهيل مركز الأطراف الصناعية بعدن

2019-07-08 08:49:05
مركز الملك سلمان يدشن مشروع دعم وتأهيل مركز  الأطراف الصناعية بعدن
شبوة الحدث متابعات

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مشروع  دعم وتاهيل مركز الأطراف الصناعية بعدن.

وخلال عملية تدشين المشروع  الذي تنفذه منظمة أطباء عبر القارات ، طاف  نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان  باقسام ورشات  المركز للإطلاع على سير العمل وكيفية  تجهيز  الأطراف  وتركيبها للأشخاص الذين بترت اطرافهم ,مشيدا بما شاهده من تفاعل ايجابي  من قبل القائمين على المركز  وما يقومون به من واجب إنساني يساعد الأفراد على الحركة لخدمة أنفسهم ويسهم في تجاوز الضغوط  النفسية التي يواجهونها ,مثمنًا مواقف الاشقاء بالمملكة العربية السعودية وما يبذلونه  من دور متميز عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية المتمثل بتقديم  المساعدات  الإنسانية للشعب اليمني الذي يواجه تحديات كبيرة نتيجة الحرب العبثية التي أشعلها الحوثيين ..  

وقال مدير مركز الملك سلمان بعدن صالح الذيبان أن مشروع  إعادة تأهيل مركز الأطراف الصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن،   يأتي في إطار المشاريع الصحية الذي يتبناها مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية  من أجل التخفيف عن معاناة الشعب اليمني وفي مقدمتهم جرحى الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإنقلابية،  بالإضافة إلى الحالات الإنسانية المختلفة التي يستقبلها مركز الأطراف بعدن .  

واعتبر وكيل شؤون الجرحى بإقليم عدن، علوي النوبة  أن إعادة تأهيل مركز الأطراف بعدن يمثل إضافة جديدة لخدمة من فقدوا اطرافهم نتيجة الحرب أو بحوادث أخرى  ..  

واضاف أن ما لمسناه من تحسن وارتياح نفسي من قبل الجرحى  دليل على جودة العمل  للأطراف الصناعية التي تنفذها منظمة أطباء عبر القارات . .معربا عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان على ما يقدمه من دعم بمختلف المجالات التنموية وفي مقدمتها المجال الصحي .  

واوضح  ممثل أطباء عبر القارات وجدان الحميدي " أن عدد الحالات التي سيتم استهدافها ما يقارب 600 حالة منها 300 حالة تعديل لأطراف سابقة .. لافتا الى أنه دشن اليوم إجراء العمليات ل 20 حالة ما تحت الركبة كمرحلة أولى ، بالإضافة إلى عملية التدريب للكادر المحلي وكذا استقبال الحالات من مختلف الشرائح من مختلف المحافظات اليمنية .  

حضر التدشين رئيس اللجنة الطبية العسكرية الدكتور محمد أحمد الحمش ، ومدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب ومدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية  الدكتور صالح هشلة ومدير دائرة الشهداء والجرحى بعدن العقيد صالح احمد قائد ومدير مركز الأطراف الصناعية - عدن علي القيسي .  

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر