كهرباء شبوة : دخول الوحدة الجديدة فعليا والعاصمة ستشهد إستقرار التيار

اخبار شبوة

كهرباء شبوة : دخول الوحدة الجديدة فعليا والعاصمة ستشهد إستقرار التيار

2019-05-12 13:41:06
كهرباء شبوة : دخول الوحدة الجديدة فعليا والعاصمة ستشهد إستقرار التيار
شبوة الحدث - شبوة

أعلنت إدارة منطقة كهرباء محافظة شبوة، اليوم السبت، عن دخول وحدة توليد الطاقة الجديدة إلى المنظومة الكهربائية للمحافظة بطاقة 10 ميغاواط، مؤكدةً بإن العاصمة عتق ستشهد تحسنًا ملحوظًا في برنامج تشغيل التيار بدءًا من صباح اليوم السبت.


وقال مدير عام مؤسسة كهرباء محافظة شبوة عوض محمد الأحمدي أنه تم دخول وحدة التوليد الجديدة إلى منظومة الكهرباء المحلية بطاقة 10ميغاواط في محطة شبوة بحيث تصبح الطاقة الإجمالية 28 ميغاواط.. مضيفًا " بأن فرق الهندسة والصيانة الفنية التابعة لمنطقة كهرباء شبوة وبالتعاون مع فريق الهندسة والصيانة لشركة سليمان المنفذة لمشروع المحطة، تمكنت من ربط مديرية عتق عاصمة المحافظة بالوحدة التوليدية لمنظومة الكهرباء".


ونوّه الأحمدي إلى قيام فرق الهندسة والصيانة بتشغيل المولدات تشغيلًا تجريبيًا و بطاقةٍ إرتفعت تدريجيًا بشكل يمهد وصولها إلى كامل قدرتها الإنتاجية.. مبينًا بأن ربط مديرية عتق وحدها بالوحدة الإنتاجية الجديدة هو إجراء إستثنائي للعاصمة حتى يتم إستكمال ربط المحطة الجديدة بالمنظومة العامة لكهرباء المحافظة عقب شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن القدرات التوليدية للوحدة الكهربائية الجديدة بدأت فعليًا بالوصول إلى كامل قدرتها الإنتاجية مؤكدًا أن مديرية عتق ستشهد تحسنًا ملحوظًا في برنامج تشغيل التيار الكهربائي بدءًا من صباح اليوم السبت.

ولفت مدير عام منطقة كهرباء شبوة في ختام حديثه، إلى إستقرار التيار الكهربائي في معظم مديريات المحافظة بمعدل إستفادة يصل إلى 12 ساعة متفاوتة وأكثر.. موضحًا بأن الإدارة العامة عملت على ربط المديريات بالمولدات الحكومية والطاقة المشتراة بقدرة 18 ميغاواط فيما خصصت المحطة الجديدة للعاصمة بشكل مؤقت حتى نهاية الشهر الجاري ليتم ربط الوحدة التوليدية الجديدة بمنظومة الكهرباء العامة للمحافظة بما يكفل إستفادة الكل من إجمالي الطاقة.

الجدير بالذكر ان محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، بذل جهود كبيرة وشخصية لانجاز هذا المشروع خلال فترة وجيزة، وقالم بالاشراف على المشروع بصورة مباشرة حتى تم تشغيل المحطة الجديدة وربطها بالمدينة.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر