فنان تركي ينقش على بيض الدجاج باحترافية (صور)

الصحة والفن

فنان تركي ينقش على بيض الدجاج باحترافية (صور)

2019-04-13 23:18:27
 فنان تركي ينقش على بيض الدجاج باحترافية (صور)
شبوة الحدث - الاناضول

فضل الفنان التركي ناجي أر أوغلو، التفنن على بيض الدجاج الهش، بعد تفريغه، ليحيله إلى عمل فني أخاذ، في الوقت الذي يتطلب فن النقش أجساما صلبة في العادة.

ويقيم أر أوغلو (60 عاما) في ولاية أضنة جنوبي تركيا، حيث برزت موهبته في الرسم، في مرحلة الدراسة الثانوية.



ودفعته ظروفه آنذاك، إلى قطع دراسته الجامعية، والالتحاق بعمل في مؤسسة حكومية، إلا أن العمل لم يثنه عن صقل موهبته وتطوير هذه الهواية، حيث أخذ يمارس أنواع الرسم المختلفة.

 


وفي حديث للأناضول، قال أر أوغلو، إن فكرة النقش على البيض، راودته عندما كان يستخدم محرك آلة تجفيف الشعر، لثقب شرائح دارات إلكترونية، أثناء مساعدة أحد أبنائه للقيام بوظيفة مدرسية، في التسعينيات.

وأوضح أنه يقوم بفتح ثقب صغير في قشر البيض باستخدام محرك مجفف الشعر، بعد تثبيت رأس مثقب مناسب عليه، ويقوم بتفريغ محتوى البيضة، قبيل الشروع في النقش عليها وزخرفتها بأدوات دقيقة، أو الرسم عليها.

 


ولفت إلى أن عمله الذي يزاوله في شرفة منزله، يستوجب دقة وتركيزا عاليا، نظرا لهشاشة المادة التي يشتغل عليها، حيث يتطلب إنجاز عمل واحد المحاولة على 10 بيضات أحيانا.


ونوه أن يعمل انطلاقا من مبدأ "الفن من أجل الفن"، ولا يفكر بالعائد المادي، وأكد أنه يستمتع أكثر كلما ازدادت صعوبة النقوش والزخارف التي يشتغلها.

 

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر