السعودية توجه رسالة شديدة اللهجة للميليشيات في بيحان ..

أخبار المحافظات

السعودية توجه رسالة شديدة اللهجة للميليشيات في بيحان ..

2019-03-23 08:31:23
السعودية توجه رسالة شديدة اللهجة للميليشيات في بيحان ..
شبوة الحدث متابعات

استدعت وزارة الدفاع السعودية خلال اليومين الماضيين مشائخ وأعيان قبيلة بلحارث للحضور الى مقر الوزارة في الرياض للاستفسار عن الميليشيات التي وصلت الى مديرية عسيلان خلال الأيام الماضية والتي تنتمي الى ما يسمى بالمقاومة الجنوبية وينتمي اكثر أفرادها الى محافظة الضالع ،

ويهدف المجلس الانتقالي الذي قاد تمردا عسكريا ضد الشرعية في عدن العام الماضي الى نشر ميليشياته على نطاق واسع من أراضي المحافظات الجنوبية وارباك المشهد العسكري والسياسي والعمل على زعزعة الامن والاستقرار في كثير من المناطق التي يتواجدون فيها وذلك بالاغتيالات والاختطافات والاخفاءات القسرية ضد معارضيهم .

الجدير بالذكر ان قائد العمليات المشتركة الأمير فهد بن تركي قد حذر كل المشائخ من خطر القبول بالميليشيات والتحالف معها او توفير الحماية لأفرادها في مديريات بيحان وخصوصا مديرية عسيلان .

ورحب المشائخ المجتمعون بكلام الأمير وأبدوا موافقتهم على كلما ذكره ووعدوا بالتصدي لكل الميليشيات الخارجة عن الشرعية والتي لا تخضع لوزارة الدفاع اليمنية .

وشدد الأمير على ان المعركة ضد الميليشيات الحوثية تحتاج الى التكاتف والتلاحم مع الشرعية اليمنية والوقوف الى جانبها ونبذ كل الميليشيات والجماعات المسلحة التي تسعى الى الفوضى والتخريب وتنفيذ الأجندات الدولية التي تتعارض مع توجهات الشرعية والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية .

وفي ختام اللقاء التزم الأمير بمشاريع تنموية على جميع الأصعدة ستشهدها المنطقة وستسهم الى حد كبير في التخفيف من معانات الناس ومعالجة ماخلفته الحرب من أضرار.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر