مفاجأة صادمة... "واتسآب" يحظر عدد من المستخدمين ويلغي سجل دردشاتهم

الصحة والمجتمع

مفاجأة صادمة... "واتسآب" يحظر عدد من المستخدمين ويلغي سجل دردشاتهم

قبل إسبوعين
 مفاجأة صادمة... "واتسآب" يحظر عدد من المستخدمين ويلغي سجل دردشاتهم
شبوة الحدث متابعات

فوجئ بعض مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر، "واتسآب"، بحظرهم من المشاركة عبر منصته، بل وتلقوا تحذيرا من احتمالية حذف سجل دردشاتهم بالكامل.

ونشر "واتسآب" مؤخرا مدونة خاصة به، يحذر فيها من استخدام نسخ غير أصلية منه تحمل اسمه وعلامته التجارية، وفقا لموقع "مترو" البريطاني.

© AP PHOTO / PATRICK SISON

ونوه التطبيق أنه في حال شعور المستخدمين أن النسخة التي لا يستخدموها مقلدة، لابد عليهم أن يحفظوا نسخا احتياطيا من سجل دردشاتهم إلى النسخة الأصلية، وذلك لاحتمالية فقدانه كعقاب لهم.

وقالت "واتسآب" في تحذيره، الذي شاركه موقع "وابيتاإنفو": "إذ تلقيت رسالة تحمل جملة (لقد تم حظر حسابك) فهذا يعني أنك تستخدم نسخة غير مدعومة من التطبيق، وفي هذه الحالة لابد أن تقوم بتنزيل النسخة الرسمية لكي تتمكن من مواصلة "واتسآب".

وأشارت "واتسآب" لمستخدميها إلى عدم تحميل النسخ المقلدة التي تحمل اسم "جي بي واتسآب" و"واتسآب بلس"، والمتوافرة على متجر "غوغل بلاي" للتطبيقات الذكية، موضحة أنها مدعومة من جهات خارجية وتنتهك بنود الخدمة، كما أن "واتسآب" لا يستطيع التحقق من ممارسات الأمان الخاصة بها.

وتوفر النسخ المزيفة من "واتسآب" عدم ترقيات غير رسمية، إذ يتيح "جي بي واتسآب" للمستخدمين على سبيل المثال القيام بأي فعل تجاه دردشاتك الخاصة، ومنها إعداد ردود تلقائية عندما لا ترغب في التحقق من هاتفك، أو إنشاء سجل كامل لأوقات الاتصال وتسجيل الخروج الخاصة بدردشاتك مع أي من جهات اتصالك.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر