الفصائل تحذر: الانفجار قادم ولن نقبل بأن تموت غزة جوعا

أخبار عربية وعالمية

الفصائل تحذر: الانفجار قادم ولن نقبل بأن تموت غزة جوعا

قبل شهر
الفصائل تحذر: الانفجار قادم ولن نقبل بأن تموت غزة جوعا
شبوة الحدث - وكالات

حذرت الفصائل الفلسطينية في غزة من انفجار وشيك بفعل اشتداد الحصار، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات أي اعتداء ينفذه بحق المشاركين في مسيرات العودة الأسبوعية.


وقالت الفصائل في بيان لها إنها لن تسمح باستمرار تغول الاحتلال على المشاركين السلميين في مسيرات العودة، مؤكدة أن كل المؤشرات الراهنة تشير "إلى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار ولن نقبل أن يموت شعبنا جوعاً وقهراً".


وشددت الفصائل على أن "استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات يستوجب زيادة في الضغط من الوسطاء العرب والدوليين على الاحتلال لإلزامه بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه".


واعتبرت أن "استهداف قطاعي الصحة والتعليم من خلال مجزرة الرواتب سياسة تتماهى مع أجندة الاحتلال الإجرامية في المنطقة، وإن استمرار سلسلة الإجراءات الإجرامية التي تمارسها سلطة المقاطعة بحق شعبنا في غزة تجعل المنطقة تقف على برميل من البارود سينفجر أولاً في وجه الاحتلال".


واستهجنت الفصائل الصمت العربي والإسلامي والدولي إزاء الجرائم اللا إنسانية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا، مطالبة المؤسسات الدولية والهيئات العربية بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال.

 

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر